JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل

خطر الافراط في السكر

 في عالم اليوم الذي يتميز بأنماط الحياة سريعة الحركة ، أصبحت الراحة تلعب دورًا مهمًا في حياة العديد من الناس ، بما في ذلك العديد من العملاء الذين قد تعمل معهم وخيارات نظامهم الغذائي. هذا يعني أنهم يستهلكون أطعمة مصنعة أكثر من الأطعمة الكاملة الغنية بالمغذيات والتي تستغرق وقتًا أطول في التحضير. بالإضافة إلى استهلاك أطعمة أقل كثافة بالمغذيات ، تحتوي جميع الأطعمة المصنعة تقريبًا على سكر مضاف. يمكن أن يكون للسكر المضاف الذي يؤدي إلى الإفراط في استهلاك السكر تأثير أكثر مما يدركه الكثيرون.




 

عواقب الإفراط في استهلاك السكر

تخزين الدهون

السكر هو أحد المكونات التي يمكن أن تجعل طعم شيء ما جيدًا للغاية (لا ننكر ذلك). يعرف معظم الناس أنه يجب تجنب الاستهلاك العالي للسكر من أجل الصحة العامة، ومع ذلك، فإن قلة من الناس يعرفون أن السكر يمكن أن يكون أحد أكبر العقبات التي تمنع العملاء من تحقيق أهدافهم. يؤدي استهلاك كميات كبيرة من السكر المضاف إلى خلل في التمثيل الغذائي للدهون والكربوهيدرات. بمعنى آخر، يمكن أن يقود الجسم إلى تعزيز مخازن الدهون وزيادة الوزن مما يجعل الساعات التي يقضيها في صالة الألعاب الرياضية أقل فاعلية في إنقاص الوزن.

 

انخفاض المغذيات

في حين أن بعض العملاء قد لا يكون لديهم مشكلة في الوزن، لا يزال السكر يؤثر على أهدافهم الرياضية. يمكن أن يكون نقص الفيتامينات والمعادن والهرمونات مسؤولاً عن الخلل الوظيفي في الجسم مما يؤدي إلى زيادة الوزن أو انخفاض الأداء الرياضي. كما اتضح، يمكن أن يكون السكر مسؤولاً عن أوجه القصور هذه.

 

إن الإفراط في استهلاك السكر المضاف يؤدي إلى استنفاد مخزون الجسم من الفيتامينات والمعادن. المصادر الشائعة للسكر المضاف مثل قصب السكر والبنجر والذرة من خلال عمليات التكرير تترك السكر بدون قيمة غذائية. هذا يعني أنه لا يحتوي على بروتين أو دهون أو ألياف أو إنزيمات ضرورية لجسمك لهضم السكر واستخدامه. نظرًا لأن السكريات المضافة لا تحتوي على أي مما يحتاجه جسمك لهضم الطعام غير المكتمل ، يجب على جسمك استعارة العناصر الغذائية الحيوية من الخلايا السليمة للاستفادة من السكر.

 

 

التأثيرات قصيرة وطويلة المدى لاستهلاك السكر المفرط

على المدى القصير ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تقليل الأداء الرياضي عن طريق سحب المعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم من الخلايا في جميع أنحاء الجسم. من المعروف أن الصوديوم والبوتاسيوم ، على وجه الخصوص ، ضروريان في الحفاظ على الترطيب المناسب. يمكن أن يؤدي السكر الزائد إلى خلل في التوازن ويؤدي إلى الجفاف ؛ أعراض مثل التقلصات وإصابات الحرارة أثناء التمرين أكثر احتمالا.

 

يمكن أن تؤدي التأثيرات طويلة المدى لهذا الاستنزاف المستمر للمعادن من الخلايا السليمة إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض مزمنة (السكري وأمراض القلب وأمراض الغدة الدرقية وما إلى ذلك) والتي بدورها يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على الأداء الرياضي إذا لم يكن منع الأمراض المزمنة دافع لك.

 

مصادر السكر المضاف

كما ذكرنا سابقًا ، تحتوي جميع الأطعمة المصنعة تقريبًا على سكر مضاف بشكل ما حتى لو لم تدرجه المكونات بوضوح مثل كلمة "سكر". يمكن تصنيف السكر المضاف باستخدام العديد من الأسماء المختلفة التي لا يعرفها الكثير منا. في الواقع ، هناك أكثر من 50 اسمًا مختلفًا للسكر المضاف! فيما يلي قائمة يمكنك استخدامها للتعرف على جميع المصادر:

 

السكريات الأساسية البسيطة (السكريات الأحادية والسكريات الأحادية):

 

·        الفركتوز

·        جالاكتوز

·        الجلوكوز

·        اللاكتوز

·        مالتوز

·        السكروز

·        سكر البنجر

·        سكر بني

·        بلورات عصير القصب

·        علبة سكر

·        سكر ناعم

·        سكر جوز الهند

·        سكر الحلويات (ويعرف أيضًا باسم السكر البودرة)

·        شراب الذرة المواد الصلبة

·        الفركتوز البلوري

·        سكر التمر

·        سكر ديميرارا

·        الدكسترين مادة صمغية

·        الشعير الانبساطي

·        إيثيل مالتول

·        بلورات فلوريدا

·        سكر ذهبي

·        المواد الصلبة شراب الجلوكوز

·        سكر العنب

·        مسحوق السكر

·        مالتوديكسترين

·        موسكوفادو السكر

·        سكر بانيلا

·        السكر الخام

·        سكر (حبيبات أو مائدة)

·        سوكانات

·        سكر سريع الامتصاص

·        سكر أصفر

 

السكريات السائلة أو الشراب:

 

·        نكتار الأغاف / شراب

·        الشعير الشعير

·        Blackstrap دبس

·        شراب الأرز البني

·        سكر بالزبدة / كريمة الزبدة

·        الكراميل

·        شراب الخروب

·        شراب الذرة

·        عصير قصب مبخر

·        عصير فواكه

·        مركز عصير الفاكهة

·        سائل ذهبي

·        شراب الذرة عالي الفركتوز (HFCS)

·        عسل

·        سكر محول

·        شراب الشعير

·        شراب القيقب

·        دبس السكر

·        شراب الأرز

·        شراب التكرير

·        شراب الذرة الرفيعة

·        العسل الأسود

 

 

ما يمكن للمدربين القيام به

 

إن تجنب السكر تمامًا أمر شبه مستحيل (ولا ينبغي أن يكون الهدف). هي الحد من السعرات الحرارية للسكر إلى 10٪ أو أقل من السعرات الحرارية اليومية على الأكثر. وهذا يعني 150-200 سعرة حرارية (37 جرامًا تقريبًا) يوميًا للبالغين و 100 (25 جرامًا) للأطفال. من المهم معرفة العقبات المضافة التي يمثلها السكر بأتجاه أهداف العميل. يمكن أن يساعد التعرف على مصادر السكر المضاف والأسماء المختلفة المستخدمة في زيادة الوعي بهذه المشكلة والتحول نحو خيارات السكريات الطبيعية (الفواكه والخضروات والكربوهيدرات المعقدة) لتزويد أجسامنا بالطاقة من أجل التدريبات

 

كمدرب ، هناك بعض الأشياء التي يمكننا القيام بها لمساعدة العملاء على تجنب تناول السكر الزائد:

·        نسمح للمتدربين باختيار 5 اطعمة في جدولة

·        نمنح المتدرب الجدول الغذائي المثالي له

·        يتعرف المتدرب على جميع أنواع السكر

 

 

 

www.activer-ra.com

 

الاسمبريد إلكترونيرسالة