JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل

سمين او نحيف او تريد عضلات

يأتينا الكثير من التساؤلات او الاستفسارات عن طريق الـWhatsApp  او عن طريق الايميل، أنا سمين جداً هل استطيع ان انقص من وزني هل هذا ممكن ، او أنا نحيف جداً هل استطيع زيادة وزني، او هل استطيع فعلاً أن املك عضلات كبيرة وقوية.

 

 

بالطبع تستطيع فعل ذلك سواء كانت زيادة الوزن او النقصان الكثير من العالم العربي او غير العربي فعلوا ذلك ما لذي يمنعك من فعل ذلك. دائماً ضع هذا في عقلك دام فيه أناس وصلوا للهدف فأنت ايضاً تستطيع الوصول لا تدع احد يحطمك ويخبرك بأنك لا تستطيع تحقيق هدفك.

 

كل ما عليك فعله هو الالتزام والصبر يوجد مثل مناسب جداً يحث على الصبر وهو (لا توجد حلاوة بدون نار).

 

الأدوات لتحقيق الهدف

 

تحتاج جدول غذائي خاص بك:

 

بالتأكيد الجدول الغذائي المناسب لجسمك وحالتك الجسدية الحالية أمر أساسي ولا مفر منه، حيث انه يشكل 50% من تحقيقك لهدفك. لكل شخص مختلف عن الاخر من حيث السعرات الحرارية المناسبة والقيم الغذائية المترسمة في اهدافك.

لا تكن عشوائياً في تغذيتك فيصبح جسمك عشوائي، تذكر دائماً لا يوجد عيب في جسمك او جيناتك انما العيب الأكبر في تغذيتك لا تلم جسمك إذا لم تحقق له احتياجه من المغذيات المطلوبة.

 

لعمل جدول غذائي خاص بك تحتاج الى معرفة السعرات الحرارية المطلوبة ويتم ذلك عن طريق حساب الطول والعمر والوزن ونشاطك الرياضي في الأسبوع ومن ذلك يتم تحديد سعراتك الحرارية المناسبة ويوجد موقع يحسب لك هذا Click here  



ممتاز الان انت حسبت سعراتك الحرارية المناسبة الان كل ما عليك فعله حساب القيم الغذائية المناسبة لأهدافك وللأسف نحن بحثنا عن موقع دقيق في حساب القيم الغذائية للأهداف لكن لم نجد حصلنا بعض المواقع لكن تحسب بشكل عام ولتحقيق الهدف تحتاج حساب دقيق نوعاً ما. سأشرح بشكل مبسط في حالة زيادة الوزن او التضخيم كمية البروتين تكون تقريباً نفس وزنك بالباوند بمعني اسهل لكل باوند من جسمك 1 جرام بروتين وكمية الكربوهيدرات تكون على حسب هدفك تبي تضخم بسرعة وما عندك مشكلة في زيادة الدهون تزود في كمية الكربوهيدرات والعكس صحيح. في حالة التنشيف او انقاص الوزن تكون البروتينات اعلى بقليل من وزنك بالباوند وتكون الكربوهيدرات اقل من وزنك. وبالنسبة لكمية الدهون الصحية تقريباً 5% من سعراتك تزيد وتقل بالنسبة لأهدافك. طبعاً هذا شيء بسيط وتقدر تتعمق وتقرا مقالات اكثر توضح الآلية في حساب القيم الغذائية، او ومن حسن حظك يوجد لدنيا اخصائي تغذية بين يديك يحسب لك سعراتك المناسبة والقيم الغذائية بناء على هدفك ويتابع تقدمك أخصائي التغذية


اخصائي تغذية

 

تحتاج جدول تمارين:

 

نعم صحيح تحتاج جدول تمرين فعلاً يعمل لماذا قلت يعمل هل يوجد جداول لا تعمل للأسف صحيح جداول تم اختراعها لأصحاب المنشطات وللأسف لا تعمل معنا نحن الذين لا نستخدم المنشطات، لماذا لا تعمل لأن الجهد فيها جداً زائد اكثر من ساعة تمرين فيدخل جسمنا الطبيعي في حالة اجهاد عضلي شديد ولا يستطيع بعده البناء، وينتج اننا اضعنا من وقتنا الكثير بلا فائدة. حيث ان التمرين يشكل في تحقيقك للهدف 30% ولكي تستفيد من 30% بالكامل ننصحك باختيار جدولك بعناية ، او تستخدم الكتيب الذي تم انشائه ليحقق هدفي وهدفك وهدف الجميع كتيب التمارين  


تمرين

 

 

النوم :

 

الكثير يستغرب لم أقول النوم مهم جداً في بناء العضلات وخسارة الدهون، النوم لا يقل أهمية عن التغذية او التمارين حيث انه يتم الاستشفاء وبناء العضل في حالة النوم وليس في النادي او عندما تأكل. طبعاً يختلف عدد ساعات النوم بأختلاف العمر لكن نقدر نقول المتوسط للأسنان الطبيعي بين 6-8 ساعات. حيث ان النوم يشكل المتبقي ويعادل 20% من تحقيقك لأهدافك.

 

النوم

زورونا www.active-ra.com  

author-img

Activera-عصر النشاط

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة