JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل

المقارنة بين الأكل النظيف والنظام الغذائي مرن - خسارة الدهون، واكتساب العضلات ، والصحة

 الأكل النظيف ضد اتباع نظام غذائي مرن - خسارة الدهون، واكتساب العضلات ، والصحة.

 

تضاعفت معدلات السمنة منذ عام 1980 وأصبح أكثر من نصف مليار بالغ في جميع أنحاء العالم يُصنفون الآن على أنهم يعانون من السمنة المفرطة مع عدم وجود أي علامة حقيقية على تحسن الأمور. هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي لها اشكال مختلفة لمساعدتك على خسارة الدهون أو اكتساب العضلات. لسوء الحظ، من الواضح أن الأنظمة الغذائية لا تعمل. في عام 2005، لخصت مراجعة منهجية حول خسارة الوزن على المدى الطويل بعد اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة إلى أنه "في كلتا المجموعتين، تمت استعادة ما يقرب من نصف فقدان الوزن الأولي بعد عام واحد." بالأسفل، آمل أن أقوم بتقييم استراتيجيات الحمية الحالية المثيرة للجدل، والأكل النظيف، والنظام الغذائي المرن.

 

 

الأكل النظيف

 

لا يوجد تعريف حقيقي للأكل النظيف على هذا النحو. ومع ذلك، وجدت أن "الأكل النظيف هو ببساطة ممارسة لتجنب الأطعمة المصنعة والمكررة واعتماد نظامك الغذائي إلى الأطعمة الكاملة". الآن سنقدم هذا نظرة سريعة حول ما نحاول تحقيقه بالضبط عند تناول الطعام "النظيف".

 

هو نظام غذائي يتكون من الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والعديد من الأطعمة الكاملة غير المصنعة.

 

 



 

 

من وجهة نظرنا، يجب أن يكون هذا هو أساس جميع الانظمة الغذائية. ومع ذلك، يمكن للكثيرين الذهاب إلى أقصى الحدود والامتناع عن أشياء مثل الكحول والقمح والسكر ومنتجات الألبان لأنها يمكن اعتبارها "غير نظيفة" وتتسبب في إبطاء خسارة الدهون أو تسريع زيادة الوزن. يمكن أن يؤدي هذا النوع من عملية التفكير إلى اضطراب في الأكل. يوجد تفسير سهل لذلك هو هوس غير صحي بالطعام الصحي. الانشغال المفرط بتجنب الأطعمة التي يُعتقد أنها غير صحية.

 

النظر في بعض المعتقدات الجريئة التي أدلى بها عشاق الأكل النظيف للغاية:

 

"الحبوب الكاملة ضارة لك." هذا غير صحيح تمامًا لأن الحبوب الكاملة مرتبطة بالحماية من أنواع السرطان المختلفة، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وزيادة حساسية الأنسولين.

 

"الطعام المصنع سيء بالنسبة لك." هذا بيان واسع جدًا ولكن دعنا نركز على "الوجبات السريعة". لا يوجد فرق في الاستجابة الهرمونية للوجبات السريعة ووجبة نظيفة متساوية، يمكن أن تساعدك الأطعمة المصنعة في الواقع على إنقاص الوزن ومن المعروف أن المحليات الصناعية مثل الأسبارتام آمنة.

 

"كل شخص يعاني من عدم تحمل اللاكتوز، لذا يجب على الجميع تجنب الحليب." يوجد اللاكتوز في حليب الأبقار. نظرًا لأن 5٪ فقط من البريطانيين يعانون من هذه الحالة لا يعني الجميع ، فمن رأينا أن يكون من المفيد تضمين منتجات الألبان كجزء من نظامك الغذائي.

 

 

نظام غذائي مرن

 

مرة أخرى، لا يوجد تعريف حقيقي ولكني وجدت "في سياق اتباع نظام غذائي، فإن المرونة تعني السماح لنفسك بالاستمتاع بالأطعمة المفضلة لديك والمعاملة باعتدال دون ما يصاحب ذلك من مشاعر الندم أو الذنب." ما هو مثير للاهتمام هنا هو استخدام مصطلح الاعتدال. تمامًا مثل الأكل النظيف، فإن التركيز على الأطعمة الكاملة مع تضمين جميع العناصر الغذائية الكبيرة أمر مهم لتعزيز صحة أفضل وإدارة الوزن على المدى الطويل.

 

بعض اصحاب الحمية المرنة، تمامًا مثل بعض الأشخاص الذين يتناولون الطعام النظيف، قد يأخذون الأشياء إلى أقصى الحدود ويستهلكون فقط الأطعمة المصنعة. هذا سيء كما ورد أعلاه فيما يتعلق بهوس غير صحي بالطعام الصحي ونحن بالتأكيد لا نتغاضى عن هذا السلوك.

 



 

 

اكتشف العلماء العلاقة بين سلوكيات الحمية والإفراط في تناول الطعام وكتلة الجسم والمزاج. النتائج التي توصلوا إليها استنتاجات مثيرة للاهتمام فيما يتعلق باستراتيجيات الحمية الصارمة والمرنة. "قد يساهم التحكم الصارم في سلوك الأكل في زيادة التعرض لمشاكل الأكل التي قد يكون التحكم المرن بها وسيلة أقل ضعفًا للتحكم في الوزن". وفي هذه هي الدراسة الثانية التي وجدت علاقة بين ممارسات الحمية المرنة (أو غير الصارمة) والغياب النسبي للإفراط في تناول الطعام. "في دراسة أحدث ، وجد أن" استراتيجيات الحمية الصارمة ، ولكن ليست استراتيجيات الحمية المرنة ، مرتبطة بأعراض اضطراب الأكل وارتفاع مؤشر كتلة الجسم لدى النساء غير البدينات. "

 

الآن هذا يعطينا مؤشرًا جيدًا لاستراتيجيات الحمية المقيدة مثل تناول الأطعمة النظيفة فقط وتداعياتها على إدارة الوزن على المدى الطويل.

 

من البيانات الواردة أعلاه، نرى أن تصنيف الأطعمة على أنها جيدة وسيئة يمكن أن يكون لعبة خطيرة يمكن أن تؤدي إلى اضطرابات الأكل واتباع نظام غذائي مع عدم وجود دليل حقيقي يشير إلى ضرورة وجود أي تصنيفات غذائية من هذا القبيل. يبدو لي أنه لا يوجد نقاش حقيقي والكثير يتجادلون ببساطة حول دلالات ما هو "الأمثل". في النهاية، يوضح كلاهما أهمية تناول نظام غذائي متنوع من الأطعمة الكاملة.

 

إذا كان هدفك هو خسارة الدهون ، فاحرص على الاعتدال في كلتا الحالتين.


WWW.ACTIVE-RA.COM

author-img

Activera-عصر النشاط

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة