JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل

أهمية التمارين الهوائية (الكارديو)

 أهمية التمارين الهوائية(الكارديو)


أهمية التمارين الهوائية(الكارديو) لا يمكن حصرها إذ أنها متعددة ومتنوعة, والتمارين الرياضية وخصوصاً التمارين الهوائية التي تعرف بمسمى الكارديو يجب أن تكون جزء أساسي من حياتنا جميعاً, وذلك لأثرها في الحفاظ على الرشاقة وعلى الصحة المتوازنة وعلى جمالية الجسد. تختلف التمارين ما بين المبتدئ و المحترف وما بين اليومية والاسبوعية, وهذا المقال مخصص حتى يتحدث عن أهمية التمارين الهوائية(الكارديو) وهي من أشهر التمارين الرياضية التي يمارسونها الرياضيون لفوائدها لحرق الدهون وزيادة اللياقة بل وحتى لتحسين المزاج.

 


تمارين الكارديو


الكارديو من اسمها تتعلق بالقلب لأن كلمة كارديال تشير دائما إلى القلب باللغة اللاتينية، تهدف هذه التمارين إلى زيادة تسارع نبضات القلب وما يدخل إلى الرئتين من اكسجين بالتالي يزيد معدل حرق الدهون ومستوى الاكسجين في الدم مما ينعكس بشكل ممتاز على الصحة.

 

أهمية التمارين الهوائية(الكارديو)


يتساءل العديد من الناس حول أهمية التمارين الهوائية(الكارديو), وإذا كان لديك الوقت وكانت صحتك تسمح فنحن ننصحك بلا شك أن تجعل الكارديو جزء من حياتك اليومية ومن روتين العناية بالنفس وذلك لأهميته البالغة والتي سوف نلخصها بالنقاط التالية:

-        تعزيز صحة جهاز الدوران و القلب : أصبحت صحة القلب أمر جدلي جدا و يحذر الأطباء بشكل دائم من اهماله وذلك بسبب انتشار أمراض القلب بشكل هائل نتيجة للاعتماد على الاطعمة المليئة بالدهون الضارة ونمط الحياة الذي يشجع على الجلوس أكثر من أي شيء آخر. الكارديو يساعد على تقوية عضلة القلب وتمرينها لأنه كما أسلفنا يزيد من عدد النبضات و قوتها.

-        التخلص من الدهون : من لا يريد أن يكون لديه ذلك الوزن المثالي والجسد المتناسق الرشيق وتمارين الكارديو من أبرز طرق التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون وبعض تمارين الكارديو تستهدف أماكن معينة فيما يركز معظمها على حرق الدهون بشكل كامل.

-        تعزيز قدرات الدماغ : إن التوتر والقلق من السموم التي تؤذي الصحة الجسدية والنفسية والتي يساعد تمارين الكارديو على التخلص منها، وتساعد زيادة مستوى الاكسجين في الدم على انعاش العقل وتعزيز قدراته.


تمارين الكارديو كم مرة بالأسبوع؟


إن البعض يفكر أحياناً تمارين الكارديو كم مرة بالأسبوع؟ إلا أن عدد مرات القيام بتمارين الكارديو يعتمد على عدد ساعات ممارستك لمثل هذا التمرين والكثير من خبراء الرياضة ينصحون بأن لا تتجاوز ١٥٠ وحتى ٣٠٠ دقيقة أسبوعيا, ويمكنك تقسيمها على عدد المرات الذي يناسبك فلكل شخص جدوله والتزاماته الخاصة فضلا ًعن قدرته على التحمل ، وإن كانت التمارين يفترض أن تكون شديدة ومتعبة إلا أنك يجب أن لا تؤذي نفسك وتحملها ما لا تستطيع أن تتعامل معه بالشكل الصحيح. وكنصيحة حاول أن تقسم هذه الدقائق على ستة أيام من الأسبوع وتترك يوم استراحة لا تمارس فيه الكارديو بل رياضة أخرى أو لا تمارس فيه التمارين أصلاً.


هل الكارديو يحرق دهون البطن؟


هل الكارديو يحرق دهون البطن؟ إن دهون البطن تزعج الكثيرين فهي تقتل أحلامهم بامتلاك ذلك الجسد المتناسق والجميل. الكارديو ليس خاص حصرا بحرق دهون البطن بل هو يقوم على جعل السعرات المصروفة أكثر من السعرات التي تتلقاها وبذلك يسهم في خسارة الوزن من كافة انحاء الجسد ومنها البطن بالطبع، لكن احرص على أن تتبع نظام صحي غذائي على أن يكون هذا النظام الغذائي من الأنظمة التي تقلل من السعرات الحرارية حتى تسرع حصولك على النتائج وتعززها بالشكل المطلوب.

author-img

Activera-عصر النشاط

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة