JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل

تمارين الحديد ورفع الاثقال

  

 أهمية تمارين المقاومة (الحديد)

أهمية تمارين المقاومة (الحديد) هي أحد الأسئلة الشائعة بين الناس وخصوصاً لاعبي كمال الأجسام حيث تختلف التمارين التي نمارسها بين الحين والآخر فبعضها يكون كهواية والبعض الآخر بقصد حرق الدهون والحفاظ على الوزن والبعض يهدف إلى التسلية فقط لكن هذا المقال مخصص لمن يمارس التمارين بقصد زيادة الكتلة العضلية وقوة العضلات لديه ويرغب في معرفة أهمية تمارين المقاومة (الحديد) . تمارين المقاومة أو الحديد هي أول ما يقوم به سواء المرأة أو الرجل عندما يريد أن يرفع من كتلة العضلات لديه وبشكل عام تختلف الكتلة العضلية بين الرجل والمرأة منذ الولادة إذ أن كتلة الرجل كعضلات أكبر لأنه يمتلك دهون اقل، على أية حال سنتحدث عن اهمية تمارين المقاومة (الحديد) بالتفصيل حتى تتعرف على أهميتها وتتحمس لها.




أهمية تمارين المقاومة (الحديد)

تمارين المقاومة لا تقتصر الفكرة فيها على بناء الكتلة العضلية وحسب بل هي أكثر أهمية لأنها تعمل على تعزيز صحة الجسم وبناءه ككل بحسب الخبراء وترتكز أهمية تمارين المقاومة (الحديد)على ما يلي:

-        عظام أقوى : في الوقت الحالي ومع زيادة كنية المواد الضارة للعظام التي نتناولها مثل المشروبات الغازية أصبح الكثيرون يعانوا من هشاشة العظام ومشاكلها وتساعد تمارين المقاومة على  تكثيف العظام وتقويتها ويقلل من فقدان الجسم للكتلة العظمية.

-        الحماية من الزهايمر : كبار السن تحديدا ينصحوا دائما بأن يقوموا بتمارين المقاومة لأنها تقلل من فرص اصابتهم بالتدهور المعرفي أو الزهايمر عندنا يتقدموا في السن.

-        تقوية الجسم :الجسم بحاجة إلى التدريب المستمر والمتكرر حتى يصبح اقوى وأكثر قدرة على المقاومة وكما يشير الاسم تساعد تمارين الحديد على زيادة القدرة على الاحتمال ومقاومة الاجهاد والتعب والخمول.

-        الحفاظ على الألياف العضلية :مع مرور الوقت والتعرض لعدة عوامل يبدأ الجسم بخسارة الكثير من كتلته العضلية وأليافه ويمكن ايقاف هذا الأمر والمحافظة على الالياف العضلية من خلال تمارين الحديد.

تمارين المقاومة لحرق الدهون للنساء؟

هل تستخدم تمارين المقاومة لحرق الدهون للنساء؟ بالطبع واحدة من أكبر فوائد تمارين المقاومة أنها تزيد من معدل عمليات الأيض في الجسم وبذلك تسهم في زيادة حرق الدهون والمحافظة على الوزن، ما يميز هذه التمرينات هي أنها ترفع مستوى التمثيل الغذائي وذبلك يبقى أثرها في خسارة الوزن قبل وبعد ممارسة التمرين.


هل تمارين المقاومة تنحف؟

يتساءل بعض لاعبي الحديد هل تمارين المقاومة تنحف؟ إن تمارين المقاومة يجب أن تكون على قائمة أي شخص يفكر في خسارة الوزن في العاجل القريب لأنها تحرق الدهون بمعدل عالي وكلما زاد معدل التمارين وشدتها زادت كمية الاكسجين المستهلك وبهذا يزيد فقدان الوزن. من غير المعقول أن لا يمارس أحد تمارين المقاومة لأنها تبني الكتلة العضلية وبالتالي لن تساعده على خسارة الوزن وهذا الامر منافي للمنطق العلمي.

فوائد تمارين المقاومة

تحدثنا في الأعلى عن أهمية تمارين المقاومة ( الحديد )ولا شك بأن كل شخص يعاني من الوزن الزائد أو يخشى من هشاشة العظام أو يرغب ببعض الكتلة العضلية الاضافية يفكر في ممارستها الآن. فوائد تمارين المقاومة متعددة إذ أنها تساعد أيضا على ضبط ضغط الدم لمن يعانون مشاكل عدم انتظامه وهي من أهم التمارين التي ينصح بها مرضى الضغط.


أهمية تمارين المقاومة للنساء

أهمية تمارين المقاومة للنساء هي نفسها للرجال إذ أنها فوائد تمارين المقاومة بين النساء والرجال لا تختلف كثيرا حيث  أن الفوائد متشابهة تقريبا والمرأة على عكس الاعتقاد الشائع بحاجة إلى تمارين المقاومة لربما أكثر من الرجل لأنها وكما تحدثنا في المقدمة تمتلك كتلة عضلية أقل.

 

author-img

Activera-عصر النشاط

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة