JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل

افضل الطرق لزيادة الاستمرارية لممارسة الرياضة


 10 طرق لزيادة الدافع لممارسة الرياضة

10 طرق لزيادة الدافع لممارسة الرياضة نقدمها لكم في هذا المقال حيث أن ممارسة الرياشة أصبحت واحدة من أهم النشاطات التي يستوجب على الجميع الاهتمام بها واضافتها إلى روتين حياتهم اليومي لأن فوائدها لم تعد موضوع جدل بل أصبحت حقيقة لا مراء فيها. خصصنا هذا المقال لنذكر لك ١٠ طرق لزيادة الدافع لممارسة الرياضة والتي ستغير علاقتك معها كليا.

أهمية التمارين الرياضية

تعمل التمارين الرياضية على تحسين حالتك المزاجية والمعنوية فضلا عن أنها تحسن من صحتك بكثير من الطرق وتقي من الإصابة بعدد كبير من الأمراض. للأسف يعاني الكثيرون اليوم من مرض خطير قد لا يصنفونه كمرض لكنه كذلك وهو السمنة. تقي الرياضة الإنسان من اكتساب كميات كبيرة من الدهون قد تدمر صحته مستقبلا وتعمل على زيادة نشاط العمليات الأيضية في الجسم.

 10 طرق لزيادة الدافع لممارسة الرياضة

لزيادة الدافع والرغبة في ممارسة الرياضة ولتصبح جزء لا يتجزأ من حياتك اليومية افعل التالي :

1.حدد أهدافك

ليس بالرياضة وحسب بل في كل ما نفعل في حياتنا علينا دائما أن نربط افعالنا بهدف وغاية نهائية وعلى هذا الهدف أن يتميز بالمنطقية والقابلية للتنفيذ حتى يصل بنا إلى نتيجة. ضع هدف بسيط مثلا أن تمارس الرياضة ٣ مرات اسبوعيا لغاية نصف ساعة وستجد أن دافعك نحوها ازداد.

2.تتبع تقدمك

الأهداف الناجحة تكون قابلة للقياس والتتبع وكذلك مع الرياضة. من خلال رسم مخطط لتمارينك يمكنك أن تقيم كفاءتها وتعدل عليها من زيادة أو نقصان وفعل هذا الأمر يشعرك برغبة في الاستمرار لأنك تتوقع تحسن ادائك في كل مرة.

3.لا تسمح لشعور الذنب أن يداهمك

عليك أن تجهز نفسك عقليا للتعامل مع أي معيقات أثناء رحلتك في ممارسة التمارين. مثلا قد تتوقف لمظة أسبوع أو اثنين وعليك هنا أن لا تقع فرسية للشعور بالذنب بل أن تجعل الانتكاسات دافع لك لتقدم المزيد.

4.لا تقوم بالمقارنات

 لا شك بأنك عندما تبدأ في ممارسة الرياضة ستجد من هو أمهر منك وأكثر لياقة وعليك هنا ان لا تنشغل بمقارنة نفسك بهؤلاء بصورة سلبية بل اجعل أحد أهدافك أن تصل لما وصولوا إليه وتتفوق عليهم.

5.جد شريك لك في التمارين

الانسان بطبعه كائن اجتماعي يفضل دوما أن يعيش مع جماعة حوله لا منفرد ، وممارسة الرياضة كنشاط إنساني ليست استثناء إذ أن إيجاد شريك سواء كان من الأصدقاء أو الأقارب أو حتى أناس جدد تتعرف عليهم في النادي أو على الانترنت يمكن أن يجعل عملية التمرن أكثر متعة ويزيد من رغبتك نحوها.

6.وفر لنفسك ما تحتاج

من اهم أسباب انعدام الدافع نحو الرياضة هو عدم امتلاك الأدوات أو الأزياء المخصصة لها. يمكنك أن تشتري بدلة رياضية وحذاء رياضي وبعض الاكسسوارات التي تحمسك وتحفزك على ممارسة الرياضة وتجعلها نشاط أقرب لقلبك ترى نفسك فيه بصورة مختلفة.

7.ضع بعض الموسيقى

يمكن أن تساعد الموسيقى وبخاصة تلك الصاخبة منها في تحفيزك على ممارسة الرياضة. ابحث في الانترنت عن موسيقى للرياضة وستجد ملايين النتائج المتنوعة واختر منها ما يلائمك.

8.ضع منبه لوقت التمرين

يمكن أن تساعد حيلة بسيطة كهذه في زيادة دافعك نحو ممارسة الرياضة بشكل مدهش ، إذ أن وضع منه يذكرك بضرورة أن تقوم بممارسة الرياضة الآن يقلل من رغبتك في تأجيل هذا الامر أو تجاهله ويضعك تحت الأمر الواقع.

9.دوّن شعورك

الرياضة تمنح الإنسان شعور رائع كما لوكان يتخلص من قيوده وينطلق نحو الحياة لذلك يمكن أن تسهم ممارستها في تغذية قلبك بدفعة هائلة من المشاعر الإيجابية. بعد أن تنتهي حبذا لو تفرغ خمسة دقائق لتدون هذا الشعور حتى يبقى ذكرى لديك على الدوام ويحفزك على تكرار التجربة.

10.تفرغ من مهامك

يجب عليك أن تحتار وقت خالي من المهام حتى تمارس الرياضة لأن ممارستها على حساب وقت دراستك أو عملك يمكن أن يولد لديك شعور بالذنب يقلل من رغبتك في تكرار التجربة.

 


author-img

Activera-عصر النشاط

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة