JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل

متى تظهر النتائج الرياضية في جسمك


نتائج



 متى تظهر النتائج الرياضية على الجسم

متى تظهر النتائج الرياضية على الجسم؟ عندما نبدأ بممارسة الرياضة فلا شك بأننا نمتلك هدف ودافع ما سواء جعل الجسم أكثر لياقة أو حتى التخلص من الوزن الزائد، ولأن معظم الناس يرغبون في الحصول على نتائج ما يبذلونه من جهود في أقرب فرصة نجد بأن أكثر سؤال يتبادر إلى ذهن من يمارس الرياضة هو: متى تظهر النتائج الرياضية على الجسم؟ خصصنا هذا المقال حتى نجيب على هذا السؤال بكامل تفاصيله ومن الجيد أن يقرأه بتمعن كل من يخطط لممارسة الرياضة حتى لا يقع في مشكلة انعدام الرغبة والدافع والإحباط بمجرد ألا يشعر أن يحصل على عوائد جهده.

 

 متى تظهر النتائج الرياضية على الجسم

بحسب الدراسات الحديثة حول متى تظهر النتائج الرياضية على الجسم فإنه يلزم للشخص مدة تقارب الستة أسابيع حتى تظهر عليه نتائج ما يمارسه من تمرينات شرط أن يكون قد مارس الرياضة على نحو متواصل طوال هذه المدة وبلا انقطاعات ولا نعني هنا أن تكون الممارسة يومية بل مثلا يمكن أن تكون ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل. هذه المدة أي الستة أسابيع تلزم حتى تظهر نتائج الرياضة على جسم الإنسان لكن بشكل عام قد تظهر نتائج أخرى كارتفاع نسبة اللياقة في وقت أبكر فعند ممارسة التمارين ستجد أنك قادر على المشي مثلا أسرع ولمسافات أطول بعد مرور أسبوعين فقط على بدء الممارسة ويمكن خلال أسبوع واحد فقط أن تشعر بأنك أكثر قدرة على حمل الأوزان وما إلى ذلك, وهذا كان توضيح متى تظهر النتائج الرياضية على الجسم بشكل مبسط.

متى تظهر نتيجة المشي على الجسم

مثلما كان هناك من يتساءلون عن متى تظهر النتائج الرياضية على الجسم فإنه البعض أيضاً ممن يمارسون رياضة المشي يرغبون في معرفة متى تظهر نتيجة المشي على الجسم حيث أن المشي هو أحد أشكال التمارين السهلة وذات الفوائد الرائعة ويحب الكثيرون مماريتها لأنها لا تتطلب قدر عالي من اللياقة البدنية. إذا كنت تمارس المشي بقصد خسارة الوزن فقد تتساءل: متى تظهر نتيجة المشي على الجسم؟ والإجابة هي أن الوقت المستغرق يعتمد على جنسك وعلى طبيعة المشي الذي تمارسه والمسافات التي تمشيها. بشكل عام يحتاج الأمر مدة تقارب الثمانية أسابيع حتى تبدأ نتائج بالظهور ولربما حتى تكون النتيجة ملحوظة بشكل أكبر سوف يستغرق الأمر ثلاثة إلى أربعة أشهر.

متى يبدأ الوزن بالنزول بعد الرياضة

ممارسة الرياضة بقصد خسارة الوزن هي واحدة من أهم أهداف الرياضة ويظن البعض بشكل خاطئ أن التمارين ستؤثر على شكل جسده بعد ممارستها ليوم أو يومين. علميا أنت تحرق الدهون والسعرات بعد ممارسة الرياضة مباشرة لكن حتى يظهر الأثر على جسدك سوف يستغرق الأمر لربما شهر ونصف إلى ثلاثة أشهر ولربما يتوقف نزول الوزن ويصبح أكثر ثبات بعد مرور نصف سنة على ممارسة التمارين.

 أهم فوائد الرياضة

لكن صادقين فإن ممارسة الرياضة تحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد لكن يستوجب علينا رغم ذلك أن نحرص على ممارستها كحرصنا على تناول الطعام مثلا وذلك لفوائدها العظيمة و أهم فوائد الرياضة هي كالتالي:

1.   تحسين الحالة المزاجية ورفع الإنتاجية.

2.   زيادة الثقة بالنفس وتقوية الإرادة والعزيمة والإصرار.

3.   محاربة السمنة وزيادة تناسق الجسد وصحته.

4.   الوقاية من الإصابة بالكثير من الأمراض وخاصة تلك التي تضعف القلب.

5.   زيادة الشهية لمن يعاني انخفاض الوزن وعدم الرغبة في تناول الطعام.

 

 كيفية تسريع الحصول على نتائج الرياضة بطريقة آمنة؟

لربما يشعر الكثيرون بالخيبة جراء المدة التي يجب أن ينتظروها حتى تظهر عليهم آثار ممارسة التمارين الرياضية وهم غير ملومين لكن لا بأس فهناك مجموعة من الطرق التي توضح لكم كيفية تسريع الحصول على نتائج الرياضة بطريقة آمنة ومنها ما يلي:  

-        زيادة كثافة التمارين وممارستها يوميا.

-        تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات.

-        ممارسة أشكال متنوعة من التمارين وعدم التركيز على نوع واحد.

 

author-img

Activera-عصر النشاط

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة